علاج تساقط الشعر لدى النساء بالزيوت

طرق علاج تساقط الشعر لدى النساء بالزيوت، يقال أن الشعر الجميل والصحي هو سر جمال وتألق المرأة، لذلك من الطبيعي أن تبحث كل سيدة عن الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على شعر صحي وقوي.

وخلال هذا البحث تقوم العديد من السيدات بتجربة العديد من الطرق منها ما هو طبيعي ومنها ما يعتمد على مستحضرات غير طبيعية بلا شك سوف تسبب بعض المشاكل للشعر، أبرز تلك المشاكل هي مشكلة تساقط الشعر التي تواجه العديد من السيدات وتسبب لهن كابوس.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم

لذلك سوف يكون مقالنا اليوم عن أهم طرق علاج تساقط الشعر لدى النساء بالزيوت الطبيعية، التي أثبتت فاعليتها في القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وساعدت في الحصول على شعر قوي وصحي لكل من قام باستخدامها.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا

طرق علاج تساقط الشعر لدى النساء بالزيوت

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت
علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

توجد العديد من الزيوت الطبيعية التي يساعد استخدامها في التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي، من ضمن أهم هذه الزيوت الآتي.

  1.  زيت جوز الهند:

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على الأحماض الدهنية التي تتغلغل لجذور الشعر ويقلل من تساقط الشعر، حيث يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي يحتوي على نسبة عالية من بروتين الشعر المعروف عنه سهولته في التغلغل داخل بصيلات الشعر، بذلك يساعد في تعويض البروتين التالف وغير التالف الذي يفقده الشعر.

يرجع السبب في سهولة اختراقه لبصيلات الشعر إلى كونه خفيف ومنخفض الوزن الجزيئي، مما يجعله سهل التغلغل للشعر كما سبق وذكرنا حيث يصل لبصيلات الشعر ويوفر لها الترطيب العميق والحماية الطبيعية لجميع أنواع الشعر من الظروف البيئية السيئة.

2. زيت السمسم: 

يساعد زيت السمسم في التقليل من تجاعيد الشعر ويمنع تقصف الأطراف، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من عناصر مغذية للشعر و لفروة الرأس مثل فيتامين ب١ والنحاس والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز والحديد وغيرها من العناصر الأخرى.

بالإضافة إلى ما سبق يتميز زيت السمسم أيضًاباحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في القضاء على قشرة الرأس.

3. زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز الأخف وزنًا بين الزيوت الأخرى حتى أنه أخف في الوزن من زيت السمسم، ويتميز باحتوائه على يحتوي على فيتامينات B و K و E.

يقلل فيتامين ه‍ الذي يحتوي عليه زيت اللوز من الإجهاد التأكسدي، وقد أثبتت العديد من الدراسات فاعلية فيتامين ه‍ عند تناوله عن طريق الفم في إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

4. زيت السمك:

 يساعد تناول أحماض أوميجا الدهنية على تحسين أعماق الشعر وتقويتها، وذلك لما تحتوي عليه من عناصر غذائية وبروتينات تساعد على زيادة كثافة الشعر.

5. زيت إكليل الجبل:

يعد زيت إكليل الجبل أحد أهم الزيوت التي تم اختيارها من قبل العديد من الأشخاص لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، حيث يعد أحد الزيوت الطبيعية ذات الفاعلية الكبيرة في تحفيز نمو الشعر والقضاء على الصلع الوراثي بشكل نهائي.

كل ماعليكم هو وضع مقدار مناسب من زيت إكليل الجبل مع مقدار مساوي من أي زيت طبيعي أخر، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بحركات دائرية.

يمكن أيضًا إضافة بعض القطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو وغسل الشعر به كجزء من الروتين اليومي للشعر.

6. زيت المسك:

لا تقل فاعلية زيت المسك في تعزيز نمو الشعر والقضاء على تساقطه عن الزيوت الطبيعية الأخرى، كل ما عليكم هو مزج بضع من هذا الزيت مع بضع قطرات من أي نوع زيت ناقل آخر، ثم يتم عمل قناع للشعر.

يساعد هذا القناع على تقوية وترطيب الشعر وتعزيز نموه مرة أخرى بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: أهم وأبرز 4 فوائد للثوم للرجال وللنساء

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.