شرح خاصية تعطيل حساب انستا مؤقتًا بالتفصيل

موقع انستا أو أنستجرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الضخمة ذات الشعبية الجارفة، والتي يندر أن تجد شخص ما ليس لديه حساب على انستا. لكن هل شرح خاصية تعطيل حساب انستا مؤقتًا بالتفصيل متاح للجميع؟ لا اظن…

حسنا… كما هو الحال بالنسبة لكافة مواقع التواصل الاجتماعي، فالانستجرام هو وسيلة فعالة لتمضية وقت فراغ رائع ومسلي، خاصة عند متابعة مقاطع فيديو خاصة بالطبخ أو الأعمال اليدوية.

أثبتت العديد من الدراسات أن مواقع التواصل الاجتماعي احتلت جزء كبيراً من وقت الأفراد، حتى أن ذلك أثر بشكل كبيرعلى روتين حياتهم، ومقدار إنتاجيتهم في العمل.

لكن أنستجرام أتاحت خاصية لتعطيل الحساب بصفة مؤقتة. وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

ما الهدف من إنشاء خاصية تعطيل حساب انستا مؤقتً؟

تدرك انستا أن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل عامل تشتيت لمستخدميها، لقد واجهت من قبل العديد من الانتقادات بشأن تأثيرها السلبي على إنتاجية الناس، وأيضًا علاقاتهم الطبيعية بأفراد الأسرة والجيران، وزملاء العمل.

يلجأ المستخدمون لتفعيل خاصية إغلاق حساب انستا مؤقتًا حتى يبتعدوا عن تلقي المزيد من الإشعارات التي تسبب عامل تشتيت كبير، كما أنهم يلجأون لتلك الخاصية إذا لم يكن بمقدورهم المشاركة في النظام الأساسي لفترة من الوقت، ومن ثم، فإنه يفضل تعطيل الحساب مؤقتًا. سيكون أفضل من تركه مفتوحًا بدون أي نشاط. لكنه في نفس الوقت يحافظ على سلامة الحسابات ووجود كافة البيانات. إن الأمر أشبه بوضع الحساب في حالة خمول.

كيف يمكن الغاء حساب انستا مؤقتًا؟

يمكن القول بأن الهدف الرئيسي لخاصية تعطيل حساب انستا مؤقتًا هو الحصول على فترة من الزمن ينعم فيها المستخدم براحة البال، وتحسين الإنتاجية، وفي ذات الوقت، لا يخسر موقع انستا أحد مشتركيه. 

ولكن، كيف يمكن استخدام هذه الخاصية؟

يتيح موقع انستا استخدام هذه الخاصية باستخدام الموقع الرئيسي، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق جهاز الكمبيوتر. هذا يعني أنه يتعذر استخدام هذه الخاصية باستخدام تطبيق انستا المثبت على الهاتف المحمول.

تعطيل الحساب باستخدام الكمبيوتر

لإتمام عملية اغلاق حساب انستا مؤقتًا، عليك الدخول إلى موقع انستجرام من خلال المتصفح، ومن الصفحة الرئيسية للموقع، عليك الدخول إلى شاشة الإعدادات عن طريق النقر على صورتك الشخصية في الجزء العلوي الأيمن. 

سيتم تحويلك إلى صفحة تحرير إعدادات الملف الشخصي. ومنها يمكنك التمرير لأسفل حتى تصل إلى خاصية “تعطيل حسابي مؤقتًا”. عليم بالنقر عليها حتى يتم تفعيل الخدمة.

ستكون مطالبًا بالإجابة عن تساؤل انستا بشأن قرارك باتخاذ هذا الإجراء. يجب عليك ذكر السبب، لكنك عند هذه الخطوة، ستكون لديك الفرصة سانحة لعدم تفعيل تلك الخاصية والتراجع عنها.

إذا قررت الاستمرار في تفعيل خاصية تعطيل حسابك على انستا مؤقتًا، عليك بإعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد اختيارك.

تعطيل الحساب باستخدام الهاتف المحمول

كما ذكرنا سابقًا، فإن انستجرام لا يتيح للمستخدم الاستفادة من هذه الخاصية أو الوصول إليها من خلال تطبيق انستا المثبت على هاتفه المحمول، لكنه لا يزال قادرًا على فعل ذلك عن طريق الوصول إلى موقع انستجرام باستخدام المتصفح المثبت على الهاتف.

عند الدخول إلى موقع انستا، عليك الدخول إلى حسابك الشخصي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

وعند المصادقة، عليك التوجه إلى صورة ملفك الشخصي، والتي تقع في الركن الأيمن السفلي للشاشة. ثم النقر عليها للدخول إلى شاشة إعدادات الملف الشخصي لحسابك.

قم بالتمرير لأسفل، ثم انقر فوق خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا”.

بعد ذلك عليك إدخال سبب تعطيل الحساب، ثم إدخال كلمة المرور للمرة الثانية حتى يتم تفعيل الخاصية وتنفيذ أمر تعطيل الحساب.

ماذا يحدث عندما يتم تعطيل حساب انستا مؤقتًا؟

عندما يتم تعطيل الحساب، فإن الحساب يختفي تماماً من انستجرام، ولا يمكن لأحد العثور عليه، حتى عن طريق البحث.

لكن لا تقلق، فكل بياناتك وتعليقاتك وإعجاباتك السابقة سيتم الاحتفاظ بها لحين عودة الحساب مرة أخرى وتنشيطه.

من ناحية أخرى، فإنك حين تقوم بتفعيل خاصية تعطيل حسابك مؤقتًا على موقع انستا، فإنه يتم استبعادك من قائمة الأشخاص الذين تتابعهم. فإذا كان لأحد أصدقائك 50 متابعاً أنت منهم، وقمت بتعطيل حسابك، فإن عدد المتابعين سينخفض بمقدار واحد ليصبح 49، وحين تعود لتفعيل حسابك مرة أخرى، فإن عدد المتابعين سيعود ليزداد بمقدار واحد.

تجدر الإشارة هنا إلى أنك في حالة تعطيل حسابك وعدم قدرة الأصدقاء على العثور عليك، فإنهم لا يستطيعون إلغاء متابعتهم لك، لذا، فإن تعطيل الحساب مؤقتًا يكون خيارًا أفضل من أ، يترك الحساب بدون نشاط، لأن ذلك يمنح الآخرين القدرة على إلغاء المتابعة متى أرادوا ذلك.

ماذا يحدث للرسائل الخاصة عندما يتم إلغاء حساب انستا مؤقتًا؟

تعطيل حساب انستا مؤقتًا بالتفصيل

حيث أن خاصية التعطيل المؤقت لحساب انستا تقوم بعملية نسخ احتياطي لكافة البيانات والأنشطة التي تمت على الحساب قبل تفعيل الخاصية، وأن هذه النسخة يتم الاحتفاظ بها في الخادم الخاص بموقع انستا، فإن الرسائل الخاصة السابقة لعملية الحذف المؤقت للحساب ستظل كما هي، ويستطيع الطرف الآخر من المحادثة من قراءة كافة المحادثات السابقة، لكنه لن يستطيع إرسال رسائل جديدة إليك، كما أن اسم حسابك سيختفي، ليحل محله اسم “instagrammer”.

كيف يظهر حسابك لدى الآخرين عند تفعيل خاصية الحذف المؤقت؟

يمكن للأشخاص الذين قمت بإرسال رسائل خاصة إليهم أن يصلوا إلى ملفك الشخصي، وسيظهر لديهم عدد المشاركات التي قمت بها، إن الوضع أشبه بعملية حظر شخص ما على موقع انستا.

فيما يتعلق بأنشطتك السابقة من تعليقات ومشاركات وإعجاب، فإن كل ذلك سيختفي فور تفعيل خاصية إلغاء الحساب مؤقتًا، فمثلاً، إذا قمت بالتعليق على أحد الصور، ثم اتخذت قراراً بحذف حسابك مؤقتًا، فإن هذا التعليق سيختفي. كما هو الحال بالنسبة للمشاركات، والإعجاب على مشاركات ومنشورات الآخرين.

لن يتمكن أصدقاؤك من الإشارة إليك، كما أنهم لن يستطيعوا الوصول إلى اسم المستخدم الخاص بك باستخدام @.

ملاحظات حول استخدام خاصية التعطيل المؤقت لحساب انستا

ليس هناك حد أقصى لعدد مرات استخدام خاصية تعطيل الحساب مؤقتًا طالما كان هناك 7 أيام تفصل بين المرة والمرة التي تليها، أي أن المستخدم لا يستطيع استخدام هذه الخاصية أكثر من مرة خلال الأسبوع. وإذا حاول المستخدم تفعيلها، فلن تكون نشطة لأغراض الأمان والخصوصية، وذلك لمنع الأشخاص من استخدام حسابات مزيفة.

أما فيما يتعلق بالفترة الزمنية التي يتاح لك إبقاء حسابك في حالة تعطيل مؤقت، فكان موقع انستا يسمح بتعطيل الحساب مؤقتًا لفترة أسبوع واحد فقط، ثم يعاد تنشيطه تلقائيًا، إلا أن انستجرام قام بتعطيل ذلك، وسمح للمستخدمين بتعطيل حساباتهم مؤقتًا بالقدر الذي يريدونه دون حد أقصى. 

شروط استخدام خاصية حذف حساب انستا مؤقتًا

تعطيل حساب انستا مؤقتًا بالتفصيل

يواجه بعض المستخدمين مشكلة في استخدام خاصية إيقاف حساباتهم مؤقتًا. وذلك يحدث لأحد سببين:

  • تتاح خاصية الحذف المؤقت للحساب لمستخدمي موقع الويب فقط، فلن يستطيع المستخدم استخدام خاصية الإيقاف المؤقت باستخدام تطبيق انستا المثبت على هاتفه. ولحل هذه المشكلة، يمكن الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال المتصفح المثبت على الهاتف.
  • إذا أراد المستخدم تعطيل حسابه مرتين خلال أسبوع واحد، فلن يتمكن من ذلك، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق الانتظار حتى مرور 7 أيام كاملة على عملية التعطيل السابقة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.