علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم

طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم، من قال أن الشعر أحد علامات جمال المرأة فقط، هو أيضًا يعد من علامات الوسامة لدى الرجل فإلى جانب الجسد الرياضي والملامح الذكورية الوسيطة هناك أيضًا الشعر الكثيف والصحي الذي يزيد من وسامة وجاذبية الرجل.

لسوء الحظ يعاني بعض الرجال من مشكلة تساقط الشعر مثل النساء والذي قد يؤدي بهم الأمر إلى الإصابة بالصلع فيبدو الشاب كما لو كان في الأربعينيات من عمره رغم صغر سنه.

لذلك تجد العديد الكثير من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة يبحثون عن طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم المعروف بفاعليته الكبيرة في إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم

علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم
علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم

توجد العديد من الأسباب التي تقف خلف تساقط الشعر لدى الرجال، أكثر هذه الأسباب شيوعًا هو العوامل الوراثية فيما يعرف بالصلع الوراثي أو الصلع الذكوري الذي يرجع أسبابه إلى العوامل الوراثية.

رغم وجود العديد من الخيار الجراحي كأحد الطرق العلاجية، إلا أن معظم الرجال يفضلون اللجوء إلى العلاجات الطبيعية الأقل في الآثار الجانبية، ومن بين أشهر تلك الطرق وأكثرها فاعلية طريقة علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم.

وذلك لما يتميز به الثوم من خصائص طبيعية والعديد من العناصر المغذية لفروة الرأس والتي تعزز نمو الشعر بشكل صحي، من ضمن أهم تلك العناصر الكبريت الذي يعد أحد المضادات الحيوية الطبيعية ويعد كذلك من أفضل المضادات الطبيعية للفطريات.

بالإضافة إلى ما سبق يمتلك الثوم أيضًا القدرة على منع تكون DHT، وهو أحد الهرمونات التي تؤدي للإصابة بالصلع الوراثي.

طرق استخدام الثوم في علاج تساقط الشعر لدى الرجال

يستخدم الناس الثوم على شعرهم بالعديد من الطرق المختلفة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، حيث يستخدمه البعض كمكمل غذائي على شكل أقراص يتم تناولها يوميًا عن طريق الفم، والبعض الأخر يوم بتطبيقه بشكل موضعي على فروة الرأس.

الطريقة الأولى: 

في حالة استخدام الثوم بشكل موضعي على فروة الرأس، يتم عصره وأخذ عصارته وتدليك فروة الرأس بها لمدة ٥ دقائق، ثم يترك الشعر لمدة نصف ساعة كاملة بدون غسله، ثم يتم بعد ذلك تطبيق زيت الزيتون البكر أيضًا على الرأس وتدليك فروة الرأس به، ثم يتم لف الرأس بمنشفة ساخنة وتركه طول الليل.

في الصباح يتم غسل الشعر بالشامبو عدة مرات للتخلص من الرائحة، ونكرر هذا الأمر ٣ مرات أسبوعيًا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثانية:

في هذه الطريقة يتم استخدام عصير الثوم إلى جانب بعض المكونات الأخرى كأحد طرق علاج تساقط الشعر لدى الرجال بالثوم، أنت فقط بحاجة إلى المكونات التالية لتحضير هذه الوصفة.

  • ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الثوم 
  • كيس من شاي البابونج
  • صفار بيضتان 
  • ملعقتين من جل الصبار
  • ماء حسب الحاجة

طريقة التحضير:

  1. نضع كل المكونات السابقة في وعاء بحجم مناسب ماعدا شاي البابونج، ثم نقوم بمزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض إلى أن تتجانس مع بعضها البعض.
  2. نضع بعد ذلك المزيج السابق في الثلاجة، ثم نقوم بغلي شاي البابونج مع كوب ماء لمدة ١٥ دقيقة.
  3. بعد أن يغلي شاي البابونج عدة مرات نقوم برفعه من على النار ونتركه حتى يبرد.
  4. نخرج بعد ذلك المزيج من الثلاجة ونطبقه على فروة الرأس مع مراعاة التدليك بشكل مستمر، نغطي بعد ذلك الرأس ونتركها لمدة نصف ساعة.
  5. بعد مرور نصف ساعة نقوم بغسل الرأس عدة مرات بشامبو الأطفال.
  6. نغسل بعد ذلك الشعر بشاي البابونج عدة مرات، ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر.
  7. كرر هذه الوصفة مرتين اسبوعيًا إلى أن يبدأ الشعر بالنمو مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.